الكيراتين: ما هو؟ ما هو دور الكيراتين في الشعر؟ كيف تستخدم في روتين العناية بالشعر؟

-->

الكيراتين: ما هو؟ ما هو دور الكيراتين في الشعر؟ كيف تستخدم في روتين العناية بالشعر؟

 الكيراتين او البروتين البرازيلي في علاج الشعر 
الكيراتين هو أحد المكونات الرئيسية للحصول على شعر صحي. تشمل آثاره في العناية بالشعر تقوية الألياف وحمايتها ، بالإضافة إلى فوائد أخرى. ومع ذلك ، لا تزال هذه المادة تثير الكثير من الشكوك: هل يمكن أن تكسر الأسلاك؟ هل يقوي أو ينعم شعرك؟ لفهم هذا المكون بشكل أفضل ودوره في روتين العناية بالشعر وكيفية إدراجه في الطقوس ، أجرى DermaClub محادثة مع طبيبة الأمراض الجلدية Carolina Marçon. ما عليك سوى إلقاء نظرة على النصائح التي فصلتها عنك!

. ما هو الكيراتين؟
ووفقًا للطبيب ، فإن الكيراتين هو بروتين يتكون من 15 حمضًا أمينيًا ، أحدها سائد جدًا ، يسمى السيستين. "هذه المادة لها وظيفة حماية ومقاومة بعض تراكيب الجسم ، وخاصة الشعر". يمثل 90٪ من تكوين البصيلات ، وهو أمر ضروري لكي تتمتع بالحياة والمرونة والمقاومة. لذلك ، لست بحاجة إلى تغيير المظهر ، مثل قص شعرك من أجل لا شيء.
2. أين يوجد الكيراتين في أجسامنا؟
يوجد الكيراتين في الغالب في الشعر والأظافر. على الرغم من وجوده بشكل طبيعي في هذه المناطق ، إلا أن هناك العديد من الاعتداءات القادرة على تدميره ، خاصة في الأقفال.
3. ما هو دور الكيراتين في شعرنا؟
يعمل الكيراتين في الشعر على حماية العناصر الغذائية الموجودة داخل الشعر والحفاظ عليها. يعمل كغطاء واقي يمنع تساقط الماء داخل جذع الشعرة ويحمي الشعر ويمنحه مظهرًا أكثر إشراقًا ويسهل التحكم فيه. وأوضح أنه عند حدوث اعتداءات ، مثل استخدام أدوات ساخنة أو كيميائية ، تتحلل المادة وتترك الشعر مفككًا وهشًا ".
4. هل نفقد الشعر بالكيراتين؟ كيف يحدث هذا؟
يُفقد الكيراتين الذي ينتجه أجسامنا بشكل طبيعي بفعل تأثير الشمس والعناصر الخارجية الأخرى ، لكن بعض العادات يمكن أن تكثف هذه العملية. يزيل المجفف والحديد المسطح الرطوبة الطبيعية من الشعر ، وعند الاستخدام المتكرر يمكن أن يؤثر أيضًا على فقدان البروتينات / الأحماض الأمينية ، كما هو الحال مع الكيراتين. يحدث شيء مشابه عندما نتحدث عن الفرش المتدرجة ومواد كيماوية الشعر الأخرى ، التي تعيد تشكيل بنية الشعر. من خلال فتح وإغلاق غشاءات الشعر في هذه العملية ، يفقد الكيراتين ، ونتيجة لذلك ، تصبح ألياف الشعر أرق وأرق.
5. ما الضرر الذي يمكن أن يزيل الكيراتين من الشعر؟
- مكواة التجعيد؛
- مجفف
- بابيليس.
- اشعاع شمسي؛
- تلوين.
- تلون.
- فرشاة تدريجية
- كيماويات أخرى.

6. كيف تحل محل الكيراتين المفقود؟
في هذه الحالات ، يمكننا إجراء استبدال الكيراتين. "هناك منتجات اصطناعية يمكن وضعها على الشعر لإعادة هيكلة الشعر وإضافة البروتين الذي فقده". أعطت الدكتورة كارولينا بعض الخيارات:

النانوكيراتين: يتم ذلك بفرشاة متصلة بجهاز يحتوي على كيراتين سائل ، يتم توزيعه في الأسلاك عند مروره عبر الشعر.

الكي: المعروف أيضًا باسم البلاستيك الشعري ، ويتم من خلال التنظيف والترطيب ثم تحميل الكيراتين والتسخين باستخدام الحديد المسطح للتماسك. أخيرًا ، يأتي طلاء السيليكون.

إعادة بناء الشعر: يوصى به للشعر شديد التلف. يتم العلاج من خلال ترسيب الكيراتين في الشعر وبروتينات أخرى وبعض المعادن التي توفر الترطيب والحماية.

خط الشعر القائم على الكيراتين: يمكن استبدال البروتين تدريجياً ، من خلال استخدام مستحضرات التجميل الجلدية التي تساعد في هذا الصدد ، مثل الشامبو والبلسم والأقنعة المخصبة بالكيراتين.

7. وما هي الاحتياطات لتجنب فقدان الكيراتين؟
- التقليل من استخدام المكواة المسطحة والمجفف والبيبيليس ؛
- في حالة الاستخدام ، ضع واقيًا حراريًا مسبقًا ؛
- مساحة أكبر لتنقيح تلوينك ؛
- تشقير الشعر فقط مع محترف.

8. هل صحيح أن الكيراتين يستطيع فرد الشعر؟
 إذا كان لديك شعر مجعد أو مموج أو مجعد وترغب في الحفاظ على تجعيد شعرك ، فلا داعي للقلق بشأن استخدام الكيراتين. نظرًا لأنه علاج ترميمي يغذي الأسلاك بالبروتينات ، فإن الكيراتين مفيد أيضًا للشعر المجعد!

9. هل يمكن للكيراتين أن يجعل الشعر متيبسًا ويسبب التقصف؟
، ولكن فقط إذا كنت لا تفرط في استخدامه. تعمل المنتجات التي أساسها الكيراتين عن طريق استبدال هذا المكون الذي يفقد بمرور الوقت في ألياف الشعر. والنتيجة هي خيوط أكثر تنظيماً وأقوى تقاوم التقصف. ومع ذلك ، فإن استخدام الكيراتين بطريقة مبالغ فيها يمكن أن يكون له تأثير معاكس: تصبح الأسلاك أكثر صلابة ، مما يولد مظهرًا صلبًا وهشًا. الخيار المثالي هو المراهنة على مجموعة كاملة من الشامبو والبلسم والبلسم الذي يوفر تركيزات ذكية من المكون ، ويفضل أن يوصى به طبيب الأمراض الجلدية ، للابتعاد عن المخاطر.

* يتم استشارة أطباء الأمراض الجلدية المتخصصين كمصادر صحفية ولا يستخدمون هذه المساحة للترويج لأي منتج أو علامة تجارية. لمعرفة العلاج المثالي لبشرتك ، استشر طبيب الأمراض الجلدية من الجمعية البرازيلية للأمراض الجلدية.



اذا كنت تاجر او صاحب صالون او مستورد مستحضرات تجميل  مصنعنا في البرازيل يقدم منتجات عاليةالجودة في علاج الشعر و باسعار منافسة
من البرازيل مباشرة 


الاتصال بنا 



 whatsapp +5521992636989
  



الكيراتين او البروتين البرازيلي في علاج الشعر


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Golden Brazil Industria De Cosmeticos

2016